نتائج لقاح Covid-19 مقبولة


كشفت الجامعة أن الجرعة الثانية من اللقاح لمنظمة رد فعل مناعياً للمشاركين.

وأوضحت ظهور أجسام مضادة للذين تلقوا جرعة ثانية من اللقاح.

بدوره ، أفاد الدكتور أدريان هيل ، مدير معهد جينر في جامعة أكسفورد ، أن الأبحاث شهدت استجابة مناعية جيدة لدى الجميع تقريبًا ، يقول: "ما يفعله هذا اللقاح بشكل خاص هو تحريك ذراعي الجهاز المناعي".

ويتم "يتم إنتاج الأجسام المضادة المحايدة ، وهي الجزيئات التي تعد أساسية لمنع العدوى ، إضافة إلى ذلك ، يتسبب اللقاح في حدوث تفاعل في خلايا T في الجسم ، مما يساعد على محاربة الفيروس التاجي" مشيرا إلى أن التجارب الأكبر التي تقيم فعالية اللقاح ، والتي تشمل حوالي 10000 شخص في المملكة المتحدة وكذلك المشاركين في جنوب إفريقيا والبرازيل لا تزال جارية.

جونسون: الأمر مستبعد
جاء ذلك بعد وقت قليل من تصريح مخيب أدلى به جونسون الذي تعافى من كورونا قبل أشهر ، في زيارة إلى كينت ، قائلا "أتمنى أن أقول إنني واثق 100٪ من أننا سنحصل على لقاح لكوفيد 19 هذا العام ، لكن الأمر مستبعد ، فهناك كما تعلمون حوالي 100 مشروع علمي مختلف في الميدان الآن ".

وأردف في محاولة منه لإيضاح مقصد ، إلا أنه زاد الغموض قائلا: "لدى المملكة المتحدة بعض العلماء الرائدين في العالم الذين يشاركون في تلك القضية وهناك برنامج أكسفورد حيث حصلنا بالفعل على 100 مليون جرعة ما أود قوله اليوم هو أننا نستثمر أيضًا في لقاحين محتملين .. ، أحدهما فرنسي والآخر ألماني ، وهناك 90 مليون جرعة سنستثمر فيها ".

إرسال تعليق

0 تعليقات